دورة الأساليب المتقدمة في التنسيق الإداري
تاريخ الدورة |20/11/2016
مدة الدورة |5 ايام
مكان الانعقاد |دبى
للتسجيل للدورة يرجى التواصل على :
منسقة التدريب : سالى الشبكى
هاتف – فايبر – واتس أب 00201007407677:
البريد الإلكترونيs.mohamed@metcegy.com :
دورة الأساليب المتقدمة في التنسيق الإداري |
الاهداف:
1.المهارة الفنية في التنسيق والمتابعة في اداء اعماله بشكل افضل .
2.المهارة السلوكية في التعامل مع الاخرين بكفأة .
3.المهارة الذهنية في حل المشكلات المختلفة في العمل .
4.تخطيط وجدولة اعماله بشكل افضل .
5.تنظيم وتنفيذ الاعمال بطريقة علمية .
6. كتابة المذكرات والتقارير بكفأة ومهارات عالية .
المشاركون:
المسؤولين في إدارات وأقسام التخطيط والمتابعة وذوى العلاقة بإعداد الخطط ومتابعتها على مستوى المنظمات والإدارات المختلفة.
المحتوى العلمي:
• المهام والوظائف المطلوبة لنجاح التنسيق والمتابعة الادارية
• اهمية التنسيق والمتابعة للأعمال في المؤسسة والجهات المتطورة والحديثة .
• عناصر ونظم التنسيق والمتابعة الادارية في المؤسسة ومقاييس فعالية التنسيق الاداري والمتابعة بين الادارات
• دور التنسيق والمتابعة الادارية بين الادارات في الادارة الحديثة .
•تطور التنسيق الاداري وفقاً لمتطلبات العولمة وتكنولوجيا المعلومات .
• امثلة وحالات عملية لعملية التنسيق والمتابعة بين الادارات في شركات عالمية ناجحة .
• المهارات الفنية Technical
• مهارات تخطيط وجدولة الاعمال المطلوبة .
• مهارات تنظيم العمل ومتابعته .
• ماهي اساليب المتابعة الفعالة .
• مهارات استغلال الوقت في الاداء الاداري .
• المهارات السلوكية والذهنية Behavioral
• انواع المهارات السلوكية التي تساهم في تطوير التنسيق والمتابعة الادارية :
• مهارات العمل الجماعي Group Work لتحقيق درجة عالية من تماسك الجماعة .
• مهارات الاتصال Communication وبناء الجسور مع الاخرين ومهارات الحوار والاقناع في العرض .
• مهارات التفكير الخلاق Creative والابداع والابتكار لحل مشاكل التنسيق بطريقة مبتكرة .
• مهارات القيادة Leadership .
• مهارات اتخاذ القرار Decision Making .
• مهارات ازالة الخلاف Conflict Resolution .
• مهارات ادارة الازمات Crisis Management .
• مهارات ادارة التغيير Change Management .
• المذكرات والتقارير ودورها في عملية التنسيق والمتابعة الادارية
• انواع المذكرات المطلوبة والاسس العلمية للكتابة التي تساعد في التنسيق والمتابعة بين الادارات.
• مهارة الصياغة في الكتابة الادارية .
• انواع التقارير الادارية واسس كتابتها .
• الاخطاء الشائعة في صياغة التقارير والتي تعطل عملية التنسيق والمتابعة.
• مهارات صياغة المراسلات من الناحية الشكلية والموضوعية .
• امثلة وحالات تطبيقية على استخدام مهارات الصياغة والكتابة لمذكرات وتقارير فعالة .