دورة التميز وإدارة الجودة الشاملة للموارد البشرية و شؤون الموظفين والتطوير الادارى | دورة مؤكدة بالدوحة 2016

دورة التميز وإدارة الجودة الشاملة للموارد البشرية و شؤون الموظفين والتطوير الادارى 


تاريخ الدورة |18/11/2016
مدة الدورة |5 ايام
مكان الانعقاد |الدوحة  

للتسجيل للدورة يرجى التواصل على :

منسقة التدريب : سالى الشبكى
هاتف – فايبر – واتس أب 00201007407677:
البريد الإلكترونيs.mohamed@metcegy.com :

دورة التميز وإدارة الجودة الشاملة للموارد البشرية و شؤون الموظفين والتطوير الادارى 



الأهداف
تعريف المشاركين بمفهوم إدارة الجودة الشاملة وما يحققه هذا المدخل من تطوير للأداء الإداري في المنظمات التي تطبقه في ظل بيئة تنافسية متغيرة
إكساب المشاركين المهارة التطبيقية في نقل أفكار وفلسفات الجودة الشاملة إلى الواقع العملي التطبيقي وخطوات ذلك التطبيق ومخاطر الإخفاق أو الفشل
تمكين المشاركين من الوقوف على العوامل التي تدعم التطبيق العملي وتلافي الأخطاء الشائعة الحدوث والتغلب على مشاكل تطبيق إدارة الجودة
اكساب المشاركين الأساليب الإبداعية والإبتكارية في أداء العمل وكيفية تطبيقها : - o مقاييس القدرات الإبتكارية والإبداعية . o إستراتيجيات مساعدة على الإبداع . o كيف يمكن خلق موظف مبدع ؟
أساليب تنمية القدرة على الإبداع والإبتكار (العصف الذهني – التحليل المورفولوجي – طريقة دلفي – المجموعة الاسمية – التوفيق بين الإشتات … الخ
إكساب المشاركين مهارات تطبيق أدوات تحسين الجودة داخل العمل
المحاور:
تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية ومراحل التخطيط لتحقيق أهداف العمل
بالأساليب العلمية لمراحل إعداد خطة العمل وأنظمة المتابعة
دور القياده في تحفيز المرؤوسين
المفهوم الحديث لإدارة الموارد البشرية وقيمتها "Its Value "فى الكيان المؤسسي
الموارد البشرية كأهم عنصر فى عناصر الانتاج البناء القانوني والمالي والاداري للموارد البشرية.
رأس المال البشرى وأبعاده المختلفة.
تحليل وتوصيف وترتيب وتقييم الوظائف
التعرف على أسباب وأشكال ضغوط العمل وتطور حدوثها وكيف تهدر وقت الموظف ؟
تنمية مهارات المشاركين في تحديد مصادر الضغوط في العمل وإدراك العلاقة بينها وبين صحة الإنسان .
إكساب المشاركين المهارات على كيفية تبني منهجية إدارة الوقت يومياً وأسبوعياً وشهرياً وسنوياً
       لتلافي ضغوط العمل
تكوين أساس نظري لدي المشاركين لمفهوم "الاتصال" على أساس أنه عملية مهنية فنية مبنية على قواعد وأسس علمية، ومترجمة على شكل أساليب عملية، وليس على أساس انه نشاط عام فضفاض وغير محدد المعالم.
تبيين أهمية "الاتصال" في حياة الموظفين العملية، وكيف انه الوسيلة الفعالة لتكاملهم وتحقيق الترابط البناء فيما بينهم، ولتقديم الخدمات لمتعامليهم بالشكل المطلوب، وتأسيس علائق مهنية سليمة يمكن الاعتماد عليها بشكل آمن مع موردّيهم.
التعرف على أساليب وأشكال وأنواع ووسائط ومستويات الاتصال، والتي في حد ذاتها تشكل مدخلاً لهم لتعلم مهارات الاتصال الفعّال الذي ينبغي أن يكتسبوها.
تنمية مهارات العمل في الفريق لدى رؤساء الأقسام والشعب .
تنمية مهارات قيادة الفريق .
تنمية مهارات العمل الجماعي .

صقل القدرة على حل المشكلات ومواجهة النزاع
Previous
Next Post »